صور عشوائية من البوم الصور
مفوضية كشافة ومرشدات نابلس تبدأ دورة "مهارات في الإعلام الكشفي"

 عالم واحد - رند باكير - نابلس، بدأت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس دورة بعنوان "مهارات في الإعلام الكشفي" في بيت الصداقة، وحضرها 15 مشاركا ومشاركة من مختلف المجموعات الكشفية والإرشادية العاملة في المفوضية. وتضمنت الدورة في يومها الأول: تعريف الإعلام الكشفي المكتوب، التفريق بين الأشكال الصحفية الخبر والتقرير والقصة والتحقيق، وكيفية البحث عن المعلومات ومصدرها، وكيفية إجراء المقابلات الصحفية وإدارة الحوار، والتغطية الصحفية في الميدان وكيفية كتابة الخبر، بالإضافة إلى تمارين عملية على كتابة الأخبار.

وفي هذا الخصوص قال مقدم الدورة الصحفي والقائد الكشفي أحمد السده "تكمن أهمية هذه الدورة في صقل مهارات الكتابة الصحفية لدى أعضاء اللجان الإعلامية في المجموعات الكشفية، والتي من خلالها يكون المشارك قادر على كتابة أكثر من شكل صحفي، بالإضافة إلى لفت الانتباه إلى أهمية التقارير والقصص الصحفية". 
الجدير ذكره أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها وستستمر لمدة 10 ساعات خلال لقاء أسبوعي.
وشارك في الدورة اللجان الإعلامية للمجموعات: كشافة ومرشدات يافا، مرشدات الصداقة، كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مرشدات زهرة المدائن، وبحضور رئيس المفوضية أيمن مظهر، أمين السر جبرا زرافيلي، المفوضة عبير عسقلان، والقائدتان مي عبد الهادي وعرين عسقلان.
 
تاريخ النشر : الإربعاء 11 شهر رمضان 1435 هـ

تعليقات الزوار

 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقك

 
  الاسم الكريم
  البريد الإلكتروني
  المدينة
  عنوان التعليق
  نص التعليق