صور عشوائية من البوم الصور
الكشافة السعودية تؤكدون على أهمية اليوم الوطني في الاعتزاز بالوطن وتنمية المشاعر تجاهه

 عالم واحد - مبارك الدوسري : أكد الدكتور صالح بن رجاء الحربي الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة العربية السعودية على أهمية تنمية مشاعر حب الوطن في نفوس الكشافة والجوالة ، ودفعهم للاعتزاز بوطنهم وتعريفهم بمؤسسات وطنهم وبكفاح الرواد الذين صنعوا هذا المنجز الكبير حينما سجلوا أروع الملاحم وآيات المجد التي سطرت من ذهب على صفحات التاريخ .


جاء ذلك في كلمة له خلال ترؤسه مساء أمس بمقر الجمعية بالرياض لاجتماع برؤساء اللجان في المشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني الذي تقيمه الجمعية بمنطقة حائل خلال الفترة 24-29/11/1435هـ  بمشاركة أكثر من 2000 كشاف وقائد من داخل المملكة وخارجها .

وقال الحربي أن المناسبة فرصة لتوضيح الدور العظيم الذي قام به موحد المملكة العربية السعودية الملك عبدا لعزيز بن عبدا لرحمن آل سعود – طيب الله ثراه في سبيل لم الشمل وتوحيد هذا الكيان ، وتعريف المشاركين بالأسس والمبادئ التي قام عليها قادة هذه البلاد في سبيل جمع كلمة الأمة وتوحيدها .

وأثنى الحربي على اهتمام ومتابعة  نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدا لله بن سليمان الفهد الذي يؤكد على ضرورة تنمية إحساس المشاركين بحاضرهم المشرق ، والذي جاء امتداد لذلك الماضي الشامخ ، ودعم انتمائهم لقادة هذه البلاد وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز آل سعود – يحفظه الله- وسمو ولي عهده الامين وولي ولي العهد الذين ساروا ومن قبلهم إخوانهم على نهج والدهم واقتفوا أثره فقادوا المسيرة ونهضوا بالبلاد .

وأستمع المجتمعون إلى تقارير من رؤساء اللجان عن آخر الاستعدادات في قرية السلام ، وفعاليات الخدمة والتنمية ، والبرامج الوطنية الاثرائية ، وجدولة زيارات المعالم الحضارية والتاريخية في حائل ، والشارات والأوسمة ، والدراسات التأهيلية ، والمهرجان الإنشادي ، واليوم الشعبي ، والدورات .  

وشكر الحربي في ختام الاجتماع اللجان على جهودها طيلة الأشهر الماضية للظهور بالمستوى المشرف الذي يليق بالمناسبة وللاستفادة منها في تحقيق أهداف الكشفية التربوية والوطنية التي هي أساس في المنهج الكشفي .
تاريخ النشر : الاثنين 27 ذو القعدة 1435 هـ

تعليقات الزوار

 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقك

 
  الاسم الكريم
  البريد الإلكتروني
  المدينة
  عنوان التعليق
  نص التعليق