صور عشوائية من البوم الصور
من خلال مبادرة ( أجر وعافية .. وفرحة وطن )
الكشافة السعودية يرسمون فرحة اليوم الوطني على شفاه مرضى الفشل الكلوي

 عالم واحد - مبارك الدوسري : جسد مجموعة من أشبال الكشافة صورة من أجمل صور الدور الإنساني ومد الجسور مع الآخرين وإشراك ذوي الظروف الخاصة الأفراح حينما قاموا يوم أمس بزيارة للمتواجدين في وحدة غسيل الكلى لمقابلة شريحة من المجتمع دفعهم المرض إلى عملية الغسيل الكلوي ليشاركوهم الفرحة باليوم الوطني الــــ 84 للمملكة العربية السعودية .


أشبال صغار في السن ، كبار في العطاء ، تتراوح أعمارهم مابين التاسعة والثانية عشر ، من مدرسة النويعمة لتحفيظ القرآن الكريم  في وسط وادي الدواسر، شمروا عن سواعدهم وقاموا بتزيين الوحدة في مستشفى المحافظة العام  بإعلام الوطن ، وإعلام وعقود الزينة وصورة ولاة الأمر ، ليتفاجأ المرضى عند قدومهم للوحدة بهذا التغيير الذي بعث لهم مزيداً من الأمل وإضافة شيئاً من البهجة وهم يجدون من يواسيهم ويشاركهم فرحة الوطن ، حيث قدموا لهم الهدايا التي تتفق مع المناسبة ومع حالتهم الصحية والمرضية .

مدير المدرسة مسفر ابودهش أكد على أن هذه المبادرة ( أجر وعافية .. وفرحة وطن ) من مبادرات مجال الصحة في المشروع الكشفي العالمي رسل السلام جاءت لمشاركة المرضى هذه الفرحة في استكمالا لدور المدرسة  في المسئولية الاجتماعية ، وإيمانا بالدور الإنساني الريادي تجاه أفراد المجتمع كواجب وطني نتيجة  إدراكنا للمسئولية الكشفية الاجتماعية التي نتشرف بتقديمها كحركة متكاملة في جميع المجالات .

فيما يتفق رائد النشاط بالمدرسة عبدا لله عبيد  ومشرف التوعية الإسلامية  بالمدرسة محمد عبدا لله على أنهم أطلقوا هذه المبادرة باعتبار زيارة المريض إحدى حقوق المسلم على إخوانه المسلمين ، وإنها باب من أبواب كسب الأجر والثواب العظيم ، وسنة نبوية تؤلف القلوب وتخفف الآلام والأوجاع عن المريض ، وتسهم في تآلف الأنفس ، بالإضافة إلى دورها في مد جسور المحبة ونشر كثير من معاني التعاطف والمواساة وتقوية الروابط بين أبناء المجتمع .

فيما يؤكد مشرفا المبادرة خلف الحنابجة وسعيد علي على أنهم حرصوا من خلالها على تعريف الكشافين بالقيم الدينية مثل التراحم والتعاون وتأصيلها فيهم ، وتعزيز التواصل والترابط مع المجتمع ، ودعم التواصل الاجتماعي .

وقالا إن ما وجدناه من ردة فعل ايجابية من المرضى والعاملين في الوحدة الذين أشركناهم هذه الفرحة  تؤكد نجاحنا في هذه المبادرة التي سنطورها في الأعوام القادمة ، مشيداً بالتعاون الذي وجدوه من إدارة المستشفى ومن العاملين والعاملات في وحدة غسيل الكلى ، وتسهيل تنفيذ هذه المبادرة لتحقق أهدافها.

المزيد من الصور


تاريخ النشر : الاثنين 27 ذو القعدة 1435 هـ

تعليقات الزوار

 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقك

 
  الاسم الكريم
  البريد الإلكتروني
  المدينة
  عنوان التعليق
  نص التعليق