عالم واحد وعد واحد


عنوان الموضوع : . اضيف بتاريخ: الخميس 25 شهر رمضان 1437 هـ .


 عالم واحد - أحمد السده - نابلس : استقبل محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب والقائد محمد جميل سوالمة ومفوضية كشافة ومرشدات نابلس ومفوضية كشافة ومرشدات طوباس وقادة المجموعات والفرق الكشفية والإرشادية في المفوضيتين والعلاقات العامة في محافظة نابلس وشرطة نابلس الوفد الكشفي العربي والمحلي. وترأس الوفدَ رفيع المستوى الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الإقليم الكشفي العربي البروفيسور عاطف عبد المجيد، وضم الوفد قادة كشفيين من تونس والاردن، إضافة إلى مدير عام الإدارة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس الأعلى السيد أسامة أبو كرش وأمين عام جمعية الكشافة القائد توفيق سالم، وموظفي الإدارة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقادة العمل الكشفي والمجموعات الكشفية من قطاع غزة، وتم هذا الاستقبال الحافل في مقر محافظة نابلس يوم الخميس الموافق 23 / 6 / 2016.





وتأتي هذه الزيارة للمحافظة في إطار الأسبوع الوطني للكشافة الفلسطينية الذي تقرر ان يكون من 19/6 الى 26/6 ضمن فعاليات الاحتفالات الكشفية الفلسطينية  بمناسبة استكمال فلسطين لعضويتها في المنظمة الكشفية العالمية والذي كان بتاريخ 27 / 2 / 2016.




وخلال الاستقبال قدم رئيس المفوضية القائد أيمن مظهر الوفد الضيف لعطوفة المحافظ مؤكدا ان هذه الزيارة تعتبر زيارة تاريخية لمفوضية نابلس من شخصيات كشفية بهذا المستوى.




وبدوره رحب عطوفة محافظ نابلس اللواء الرجوب بالوفد مؤكدا على الدور النضالي والسياسي للكشافة الفلسطينية في جميع المحافل، مضيفا أن الكشافة عامة تسعى إلى خلق المواطن الصالح وبناء الأوطان ليس في فلسطين وحسب، وإنما في جميع الدول العربية والعالمية؛ لأنها جزء كبير وذو تربية وتدريب مميز في المجتمعات.




ومن جانب آخر تحدث الدكتور عاطف عبد المجيد عن أهمية الاعتراف الكشفي العالمي بالكشافة الفلسطينية ووضح الدور الذي تلعبه الكشافة في كل العالم من تدريب وتفعيل ودمج وإعلام، وأنها تطمح لخلق المواطن الصالح وترسخ مبدأ الحوكمة .




وخلال زيارة جامعة النجاح استقبل الوفد الضيف القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية الأستاذ الدكتور ماهر النتشة وعميد شؤون الطلبة الدكتور موسى ابو دية ومنسقة الأنشطة الطلابية الآنسة سمر محسن، ومدير العلاقات العامة خالد مفلح ورئيس المركز الإعلامي الدكتور غاوي غاوي، وعميد كلية الفنون الجميلة.




وفي هذا الخصوص تحدث الأستاذ الدكتور ماهر النتشة عن هذه الزيارة التاريخية للجامعة مؤكدا انه شرف لجامعة النجاح وشرف لفلسطين، وأن جامعة النجاح في العهد السابق عندما كانت مدرسة النجاح تأسس فيها عام 1921م خامس فرقة كشفية على مستوى الوطن، هذا وقد أجرت فضائية النجاح لقاءا خاصا مع الوفد العربي تحدثوا خلاله عن الاعتراف العالمي بالكشافة الفلسطينية.




وزار الوفد خلال جولته في مدينة نابلس مبنى المحافظة والحرم الجامعي القديم والجديد، وكاتدرائية بئر يعقوب حيث استقبلهم الاب يوستينوس، وزار الطائفة السامرية حيث استقبلهم السيد رجائي السامري، وإضافة إلى زيارة البلدة القديمة وحاراتها ومعالمها، وتعرف الوفد على أهم الصناعات في المدينة، ولم يفوت الوفد بعد الإفطار الكنافة النابلسية بضيافة من عطوفة محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب، وتوجه الوفد إلى منتزه سما نابلس، عدا عن مرافقة شرطة نابلس الوفدَ طيلة فترة الزيارة، والتي قدم لها الوفد الشكر الجزيل على الدور النبيل الذي تلعبه في حفظ النظام والأمن.




هذا وقد أقامت محافظة نابلس مأدبة للافطار برعاية عطوفة محافظ نابلس وعلى شرف اللواء جبريل الرجوب والوفد الضيف في مطعم آرام .




وفي نهاية الزيارة تم تقديم دروع تذكارية من مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس إلى الدكتور عاطف عبد المجيد والى الكشافة التونسية والذي استلمه القائد عياد قرنيط، والكشافة الأردنية الذي استلمه القائد ياسر النطاح، وإلى الأخوة من قادة الكشافة في قطاع غزة استلمه القائد محمد الحسني، وإلى المجلس الأعلى للشباب والرياضة استلمه القائد توفيق سالم، وشكر الضيوف محافظ نابلس ومفوضية نابلس ومفوضية طوباس على حسن الاستقبال والضيافة .




يذكر ان اعضاء مفوضية نابلس الذين استقبلوا ورافقوا الوفد الضيف هم ايمن مظهر، جبرا زرافيلي، عبير عسقلان، جمال اسبيتاني، جهاد جاموس، مي عبدالهادي، وقادة المجموعات والفرق، محمد عبد الوهاب ، رائد الخطيب، عماد اشتيوي، عبد الرحمن اشتيوي، خلدون عصيدة، محمد عصيدة، إبراهيم لحسة، شهد شاتي، ايليا زرافيلي، جريس زرافيلي، مصطفى جاد الله، علي جاموس، ومن مفوضية طوباس القادة اسامة بشارات رئيس المفوضية، عائد جعايصة، امجد بني عودة، كما و يذكر ان قادة العمل الكشفي في غزة الذين رافقوا الوفد الى نابلس هم القادة: محمد الحسني، ماجد الطرزي، اياد عوض الله، صخر حميد، فيصل صقر. 


نسخة من الموضوع من موقع
http://www.1scout.net