عالم واحد وعد واحد


عنوان الموضوع : الحركة العامة لكشافة ومرشدات ليبيا تحتفل بتكريم أسر شهدائها في معارك التحرير . اضيف بتاريخ: الخميس 16 شهر ربيع الأول 1433 هـ .


 الوكالات: نظمت الحركة العامة لكشاف ومرشدات ليبيا  ببنغازي حفل لتكريم أسر خمسة وسبعين شاباً من منتسبيها استشهدوا خلال مشاركتهم في معارك تحرير ليبيا من نظام الطاغية معمر القذافي وذلك بالتزامن مع الذكرى الثامنة والخمسين لتأسيسها . وحضر الحفل الذي نظمته وأشرفت عليه مفوضية كشاف بنغازي وزير رعاية الشهداء والمفقودين ووكيل وزارة الشباب والرياضة والأمين العام لحركة كشاف ومرشدات ليبيا واسر الشهداء وحشد من الرعيل الأول للحركة ومفوضيها بمختلف المدن والمناطق الليبية.

 

وألقيت في الحفل الذي أقيم بمجمع الكليات الطبية بجامعة بنغازي العديد من الكلمات التي أبرزت مساهمة منتسبي الحركة في جبهات القتال ومعارك التحرير ومختلف الأنشطة التطوعية الداعمة والمساندة لثورة 17 فبراير .

 

كما تم تقديم عرض مرئي لجهود الكشافة والمرشدات في استقبال ونقل مواد الإغاثة والمساعدات وتوزيعها و تنظيم حملات النظافة والتبرع بالدم وتنظيم حركة سير المركبات الآلية بالمدن.

 

 وتخلل الحفل عدة فقرات موسيقية قدمتها الفرقة النحاسية بمفوضية كشاف طرابلس وتوزيع لشهادات التقدير ودروع الحركة الكشفية على أسر الشهداء الذين عبروا بدورهم عن امتنانهم وتقديرهم لهذا التكريم وفخرهم واعتزازهم بأبنائهم الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن .

 

يشار إلى أن أول حركة كشفية في ليبيا تأسست في عام 1954 بمدرسة طرابلس الثانوية بقيادة الأستاذ / علي خليفة الزائدي مؤسس الحركة الكشفية في ليبيا .

 

وتحصلت الحركة على العديد من الجوائز وشهادات التقدير خلال مشاركاتها في المحافل الإقليمية والدولية أبرزها حصولها على المركز الأول في المخيم الكشفي العربي الثاني بجمهورية مصر العربية .


نسخة من الموضوع من موقع
http://www.1scout.net